Top Ad unit 728 × 90

شريط المدونة


recent





امزون غو - Amazon go

المصادفة الغريبة كنت افكر من قبل نصف سنه بنظام يجعل نظام حساب المخزون اكثر دقة حيث اني اعمل في موضوع الانظمة المحاسبية و غالبا ما يحتاج مستخدم النظام الى عملية سهله في احتساب المخزون و تتمثل الطريقة في وضع مستشعرات على رفوف وقد بادرت امزون بوضع نفس الفكرة او مقاربه من خلال تطبيقها امزون غو اترككم مع الفيديو.


وقد قامت امازون للتو بالإعلان عن محل يعمل بشكل كامل عن طريق الذكاء الاصطناعى و رؤية الحاسب الالى، بدون الحاجة لمن يقوم بالحساب و الرياضيات، و بدون الحاجة الى طابور طويل حتى تصل الى امكانية الدفع و تحاسب لتحصل على المنتج، حيث ان كل هذا سوف يصبح بسهولة الضغط مرتين فقط، و لكن كيف ؟؟ هذا ما سوف يقوم به متجر Amazon Go .

يمكنك ان تسال كيف، و هذا سؤال جيد تجاوب عليه شركة امازون بشكل مختصر، و بشكل مختصر كما قالت امازون فهي قامت باستعمال بعض المستشعرات، و ما يعرف بالـComputer Vision او إمكانية ان يرى الحاسب شيء و يحلله حتى يخرج بنتائج يمكنه التعامل معها عن طريق مستشعرات او كاميرات او او او، و بالطبع تقنية الذكاء الاصطناعي و التعلم العميق و هي ترجمة حرفية لكلمة Deep Learning.

سوف تستخدم امازون – كما تقول امازون – تلك المعدات ليكون بكل بساطة بامكانك سحب شيء من احدى الرفوف فى المحل الذى يعمل بتلك التقنية، و بشكل مباشر سوف يتم اضافة ما قمت بسحبه الى صندوق مشتريات على هاتفك، بالطبع بعد تمرير الهاتف على مداخل المحل و فتح صندوق المشتريات تلك فعند الخروج سوف تقوم المستشعرات بالتواصل مع هاتفك لتعين خروجك من المحل، و سوف تقوم بسحب المال من حساب Amazon، هل هذا سوف يتطلب هذا شىء معين فى هاتفك ؟ حسنا هذا شيء لم تقول شركة امازون شيء عنه بشكل رسمى، و لكن يبدو من الفيديو ان اى هاتف ذكى قد يكون قادر على التعامل مع هذا المتجر.
امزون غو - Amazon go Reviewed by Unknown on 10:51:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.