Top Ad unit 728 × 90

شريط المدونة


recent





خطوات تنصيب نظام Windows Server 2012

أطلقت مايكروسوفت نظام تشغيل الخوادم ويندوز سيرفر 2012 (كان الاسم السابق له ويندوز سيرفر 8 لأنه نسخة الخوادم من إصدارة ويندوز 8 المتوقعة قريبا). إصدارة 2012 هي التالية لإصدارة ويندوز سيرفر 2008 ار2 والتي استغرقت أربع سنوات في البرمجة والتطوير. وأما أهم جانب يجب الحديث عنه في الإصدارة الجديدة فهي الدعم الكامل والشامل لبناء سحابة الاستضافة.

إذا كانت ويندوز 8 ما هي إلا عملية تجميل وترقيع لإصدارة ويندوز 7، فإن الوضع مختلف في إصدارة سيرفر 2012 والتي تحمل معها تغييرات جذرية وإضافات جديدة تجعل من حياة مدير النظام أسهل وأخف وطئا. لأول مرة يمكن التحكم في نظام التشغيل عبر لوحة الأوامر (على غرار لينوكس) والتي تحمل اسم باور شل أو Power Shellوتوفر حتى 2400 أمر تحكم، كما ويمكن التحكم في قرابة 100 سيرفر بسهولة ويسر كما لو كنت تتحكم في سيرفر واحد، وتدعم استخدام حتى 320 معالج منطقي أو نواة، و 4 تيرا بات من سعة الذاكرة، واستخدام 64 معالج فعلي، وتسمح بإنشاء قرص تخزين وهمي بسعة تخزين 64 تيرا بايت. بدأت مايكروسوفت بنفسها فاستخدمت ويندوز سيرفر 2012 لتشغيل محرك البحث الخاص بها بينج، وكذلك تطبيق أوفيس365 وشبكة اكس بوكس لايف وبريدها الإلكتروني الجديد أوتلوك.كوم.


قبل البدء تأكد من وجود الحد الأدنى من المتطلبات لتثبيت Windows Server (متطلبات ويندوز سيرفر):


المعالج الحد الاذنى : 1.4 غيغا هرتز معالج 64 بت
الذاكرة الحد الاذنى : 512 ميغا بايت
مساحة القرص الحد الاذنى : 32 جيجا
متطلبات اخرى
  1. CD Drive
  2. لوحة مفاتيح
  3. كرت شاشة 800 * 600 او اعلى دقة
  4. انترنت(اختياري)


يمكنك تحميل نسخة تقييم من Windows Server 2012 من هنــــــا

بعد توفر كل الركويرمنت للتنصيب Windows server 2012 يمكننا البداء في عملية التنصيب فقط قم بالتالي:



إدرج ويندوز سيرفر 2012 دي في دي، وبمجرد الحصول على الرسالة التالية أدخل إلى التمهيد من اجل الاعداد من خلال الضغط على اي زر من الكيبورد.



انتظار فترة من الوقت حتى اكتمال تحميل الملفات الضرورية و هذا يأخد دقائق معدودة



في اللحظة التي يتم فيها اكتمال تحميل الملفات تبداء شاشة فورم الــ Setup بالظهور تمهيدا للاعداد اللغة و لغة لوحة المفاتيح بعدها قم بالضغط على زر التالي



يتم الانتقال إلى فورم اخر و هو تنصيب النظام قم بالضغط عليه



بعد الضغط على زر الـ install ستبداء عملية تهيئة النظام



و تطهر شاشة اخر للاختيار اصدار النظام المناسب  للتنصيب



في الخطوة التالية سيتم فتح شاشة الاتفاقية لتقوم بالموافقه على شروط النظام ليتسنى لك تنصيب النظام



الان قم بأدارة القرص من Drive option كعمل التهيئة او الحذف او تقسيم القرص إلى اقراص و اختيار الـ Partion الذي تريد ان يكون فيه النظام مثل القرص C بعدها قم بالضغط عل التالي.



في الخطوة التالية يقوم الجهاز بأستخراج الملفات المضغوطة و البداء في تنصيبها و تنصيب بعض المميزات و التعديلات على النظام في هذا الخطوة سيقوم الجهاز بأعادة التشغيل عدة مرات وفحص كرت الشاشة و كرت الشبكة و الرام و غيرها حتى يستطيع بناء النظام على اساس تلك القطع.



اما هذه المرحلة بعد اكتمال تنصيب النظام تبقى خطوة تهيئة النظام كالتعديل في الوقت و تسمية الجهاز و اضافة كلمة المرور للمستخدم و غيرها كما في الصورة التالية التي توضح انشاء مستخدم و اضافة كلمة مرور.

معلومة للتعين كلمة المرور لا يقبل منك نظام Windows Server  كلمة مرور ضعيفة و لكن عليك بتعيين كلمة مرور قوية مثل (TyTopSecreT656)



بعد انتهاء هذا الخطوة سيقوم النظام بترتيب ملفاته كي يقوم بعرض النظام الان كخطوة اخيرة


و للدخول إلى النظام قم بالضغط على CTRL+Alt+Delete على الكيبورد تزامناً و من ثم قم بأدخل كلمة المرور التي ادخلتها في التهيئة.


الان بعد اكتمال التنصيب و الهيئة للنظام قام الجهاز بعرض النظام و تبقى بعد مرحلة التنصيب خطوات في تهيئة ادارة النظام نتعرف عليها في درس اخر ان شاء الله.



خطوات تنصيب نظام Windows Server 2012 Reviewed by Unknown on 6:14:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.