Top Ad unit 728 × 90

شريط المدونة


recent





العلاقة بين البرمجة و هندسة الاتصالات

في احدى صفحات الفيسبوك طرح سؤال و هو ما هي العلاقة بين البرمجة و هندسة الاتصالات و الالكترونيات و ماهي الافكار الناتجة عن اجتماع مهندس الاتصالات و مهندس البرمجيات للبرمجة نظام يساعد مهندس الاتصالات في اعماله و يكون مرجعية في الفحص و الصيانة؟! ,في الحقيقة كانت الاجابات مضحكة و ليست له علاقة بالسؤال لكن يبقى الجواب حاضر معنا في كل وقت عند استخدامك الانترنت و اتصالك بالشبكة الخارجية الا توجد هناك برامج تقوم بربطك بالجهاز اللاسلكي و هذا الجهاز اللاسلكي يقوم باستقبال الاشارة من analog و تحويله إلى Digital من خلال برمجة الايسيات ببرامج مثل مايكروسي , و البرمجة تبقى حاضرة مع مهندس الاتصالات في عملية فحص خلايا الارسال و الاستقبال عن طريق المساحة التي يغطيها البرج, و من خلال هذه البرمجيات بإمكان مهندس الاتصالات تصميم بنية توزيع الابراج BTS بشكل صحيح حيث يقوم مهندس الاتصالات بجوله في المدينة مع اللاب توب و فحص الاشارة فهناك برمجيات تدعم الوسط الشبكي مثل لغة بايثون , ناهيك ان يمكن للمبرمج برمجة برامج محاكاة في الشبكات مثل Packet tracer و الالكترونيات مثل Electronic workbench.


نحن كمهندسين اتصالات عرب نقتصر النظر ان البرمجة خاصة بالتعامل مع قواعد البيانات فقط و ان ليس له علاقة بهندسة الاتصالات , لكن يمكن للمبرمج برمجة برامج فحص يقوم بربطها عبر كيبلات خاصة للفحص و تحديد الاعطال في المولدات الكهربائية كالبرامج التي تستخدمها شركات الطاقة المستأجرة مثل APRمن خلال هذه البرمجة يمكن ان تقوم بإضفاء المولدات عن بعد و مراقبة ارتفاع و انخفاض الحمل الكهربائي .



من المؤسف ان المصادر التعليمية لهذه البرامج ليست متوفره بشكل جيد حتى بالمحتوى الاجنبي و اقصد بها اللغة الانجليزية لكن هي متوفرة بالمحتوى الصيني و لهذا السبب توجد تلك الفكرة العقيمة عن البرمجة .
العلاقة بين البرمجة و هندسة الاتصالات Reviewed by Unknown on 3:46:00 ص Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. الان من خلال شركة سوقنى المميزة تابعوا وترقبوا عروضها التى لا تنتهى على جميع اعمال تسويق الكترونى يختلف عن باقى انواع التسويق القديمة والتى اصبحت عقيمة ولا تاتى باي ثمار للمزيد من المعلومات تابعونا على الفور

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.