Top Ad unit 728 × 90

شريط المدونة


recent





حقائــــق يجـــب ان تفهمهــا كمهندس عربــي



حقائــــق يجـــب ان تفهمهــا كمهندس عربــي حيث ان الفرق بين ‫‏الجيل الثالث و ‏الجيل الثالث ونصف‬ ومزاجية التسمية في شركات الجيل_الرابع ..

الـ 3G هي أي تقنية الـ UMTS: خدمة نظام الاتصالات المحمولة العالمي: وهو الاسم التجاري لتقنية الجيل الثالث. تم تطوير معاير هذه التقنية بناءاً على معاير نظام الـ GSM ويسمى أحياناً بالـ WCDMA.

الـ 3.5G أو ما يعرف بالـ HSDPA: نظام تنزيل حزم البيانات عالي السرعة: وهي تقنية تدعمها شبكات الـ 3G، تسمح بتنزيل بيانات الإنترنت بسرعات عالية جداً. تترواح سرعة التنزيل نظرياً بين 1.8 و 7.2 ميغا بت بالثانية. وكذلك الـ HSUPA: نظام رفع حزم البيانات عالي السرعة: و هو تحديث لشبكات الـ WCDMA/ UMTS /HSDPA حيث تم زيادة سرعة رفع البيانات لتصل إلى سرعة نظرية تعادل 5.8 ميغا بت بالثانية. يعد نظام الـ HSUPA مكملاً لنظام الـ HSDPA، يطلق على النظامين السابقين مع بعضهما اسم HSPA.
أما الـ 4G فلا يزال قيد التطوير ولا تزال شركات الاتصالات تستخدم كل واحدة منها المصطلح 4G على مزاجها، فالبعض يستعمله للدلالة على الإصدارات الأسرع من الـ HSDPA والـ HSUPA والبعض يستخدمونه للدلالة على الـ WiMax وهو تطوير لنظام الـ Wi-Fi، يتميز بمدى تغطية أوسع يتراوح بين (8 إلى 30 كم). صمم الإصدار الأولي لنظام WiMax لتأمين شبكة اتصالات لاسلكية للأجهزة الثابتة ( كبديل لنظام اتصال الـ DSL المنزلي). في حين تم تصميم النظام الأحدث ليدعم ميزة التجوال بين الأبراج. يعتمد الـ WiMax في بث الإشارة على تقنية الـ OFDM (نظام الاتصال ذو التردد المتعامد).لكن الاتحاد العالمي للاتصالات أطلق تسمية الـ 4G على بروتوكول الـ LTE (النظام المطور بعيد المدى) والذي لا يزال قيد التطوير ومن الممكن أن تتجاوز سرعته سرعة الجيل الثالث ونصف في نقل المعلومات لتصل إلى 14 ضعف أتمنى لك التوفيق.
حقائــــق يجـــب ان تفهمهــا كمهندس عربــي Reviewed by Unknown on 12:31:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.