Top Ad unit 728 × 90

شريط المدونة


recent





ملفات DLL

ملفات dll هي ملفات خدمات حيث تقدم خدمات معينة خلف الكواليس فهي ليست برامج و أنما ملف خدمات تقدم خدمات معينة و من أمثلة الخدمات التي يقدمها ملف dll الكشف عن الاخظاء الاملائية في ملفات الورد لذلك عند كتابة كلمة تكون املائياً خطئ يقوم ملف الخدمات بتصيح الاخطاء أو أعطاء خطوط حمرا متعرجة تعني عن وجود اخطاء املائية .
تمثل ملفات dll   من ملفات النظام بنسبة 60% حيث تعمل خلف الكواليس فهي المسؤله عن حركة الايقونات و الاشياء الجمالية للنظام .

نصيحة:
عند حذف بعض البرامج مثل حذف برنامج ورد من سلة برمجيات الاوفيس فينبغي الحذر ان تحذف ملفات dll المشتركة حيث تجد رسالة تخبرك سوف تقوم بحذف ملف مشترك فلا تقم بالحذف لانه عند الحذف ستعطل بعض ميزات البرامج كمثل الكشف عن الاخظاء .

لماذا تقوم بعض البرامج بعمل ملف خدمي مشترك لكل البرامج ؟

الغاية من هذة الطريقة هي التقليل من حجم البرنامج و كذلك حمل البرنامج حيث إذا انشاءنا عدد من ملفات dll لكل برنامج دون اختصار و اشتراك الملفات سيكون هناك ثقل شديد في أداء البرامج خصوصاً البرامج الكبيرة مثل برامج مايكروسوفت.......

معلومة...................
عند تنصيب أنظمة التشغيل مثل ويندوز اكس بي نجد أن عمليات التنصيب graphical اي صوري يعني مش زي الدوس لكن ملفات الخدمات تعمل خلف الكواليس حيث تقوم بجميع أعدادت التنصيب ............ يا ريت تكون قد أستفدتم من شرحي للملفات DLL.

ملفات DLL Reviewed by Unknown on 10:33:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.